الأحد، 1 فبراير 2009


TASSI, Agostinoا
لفنان : أغوستينو تاسي (1580 -- 1644)
هو (1580-1644) إبن تاجر "فراء" إسمه "دومينيكو" تاسي أقوستينو وهو من الأشخاص الذين يتملقون طبقة النبلاء وهو رسام إيطالي إشتهر برسم المناظر الطبيعية البرية الخلابة والمناظر البحرية من خلال لوحاته الزيتية على القماش صغير الحجم
أيضاً يقوم بالأعمال النحتية والجبصية والرسومات الزيتية ، وبالرغم من أن شهرته الأساسية كانت في مجال تصميم أعمال التزيين المتناهية الارتفاع من الجبص والقماش.
في 1590 ذهب الى روما وعمل خادما في منزل (ماركيز تاسي) والذي أخذ منه اسمه "تاسي"
عندما بلغ عمره العشرون ذهب لفلورنس حيث ألتحق بخدمة الدوق" فرناند دوميديس"
من أوائل أعماله المسجلة (باسيري) وهي لوحة قام برسمها في (ليفورنو)
خلال فترته في فلورنس كانكثير التردد على قصر الدوق" قالييز" كخادم منتدب من السجن حيث كان يقضي فيه عقوبة السجن لارتكابه جريمة الإغتصاب.
1608 شارك في أعمال زينة بمناسبة زواج "كوسيمو" الثانية
عندما كان طفلاً غادر روما الى "تسكاني" حيث عمل مع " ميديسي" ، ثم مكث فترة وجيزة في فلورنس ثم سنوات عديدة في "ليفورونو" ويرجح أنه مكث في "ليفرونو" أغلب فترات حياته مع فترات إنقطاع صغيرة ذهب فيها الى الى روما في عام 1599م ، ثم الى جنوة عام 1606م وفترة أخرى قضاها في السجن لإرتكابه جريمة إغتصاب . المعلومات المتوفرة عن فنه شحيحة بيدً أنه من المؤكد كان على علاقة بــ " باول برل" و " جيوليو باريقي".مما جعله يتأثر بفنهما.
عاد تاسي الى روما في آواخر عام 1610م و تحت إشراف "سيقولي لودفيكو كاردي" الشاعر والرسام والنحات لمدينة " فلورنتين" قام بإنجاز لوحات مناظر طبيعية برية ومناظر طبيعية بحرية في "بلازو" وقد فقدت كل هذه اللوحات غير معروف مكانها حالياً و ،- تأثر تاسي أيضاً في مجال فنه ب " بسيقولي لودفيكو كاردي" ، ، مع بعض الأعمال الحبصية المتميزة والرائعة في " بلازو كويرينيل" في الفترة من (1611-1612) ، وقد فقدت أيضاً ، وبعد ذلك بدأت شهرة" تاسي" كمبدع روما في مجال الرسم وتصميم الديكور وقد تم تمويل هذه الأعمال بواسطة "بوب باول الخامس" كما تم تقديمها بواسطة "أورازيو جنتلسكي " حيث كان مسئولاً عن الأشكال الهندسية ، كما قام الإثنان بتصميم أعمال جبصية للكاردينال" سيبيون بورقيسي" في متحف" كاسينو دل" ، في 1616م وحتى1617م قام " تاسي " مرةً أخرى بأعمال رسم في "بالازو دل كويرينيل" مع "قيوفاني لانفرانكو" و " كارلو ساراسيني" في صالة " ريقيا" . في عام 1621م بالتعاون مع "جيوسينو" قام "تاسي" بعمل سمى "إرتفاع الخداع البصري" . من عام 1617 وحتى عام 1625م عكف على أعمال تزيين مجموعة من الغرف في "بالازو لانسيلوتي" ، في أيامه الاخيره عكف على عمل لوحة "موسى في بالازو بامبفيلي" في بيازا نافونا، وبالرغم من أن " تاسي" إشتهر بأعمال رسم الأعمال الجبصية أيضاً قام بعمل بعض اللوحات على القماش بالألوان الزيتية مثل تلك الاعمال التي شملت " لوحات مثل لوحة " وصول ملكة سبأ أمام سليمان" ولوحته " دخول العظيم لتاديو البربر" ، مما يذكر عنه انه ادين في عام 1612م بجريمة إغتصاب " أرميزيا جنتلسيشي" إبنة شريكه" أورازيو"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق